أخبار هولندا

🚨 عاجل : هولندا | الاتفاق بين الأحزاب الأربعة تم رسمياً وفيلدرز اقترح اسم رئيس الوزراء المقبل

بعد فترة انتظار امتدت إلى خمسة أشهر ونصف، اتفق أخيرا رؤساء الأحزاب الأربعة -NSC,BBB,PVV,VDD- على الخطوط العريضة حول تشكيل حكومة هولندية جديدة.

وبعد اتفاق اليوم سيعود رئيس رؤساء الأحزاب الأربعة إلى أعضاء أحزابهم للعرض عليهم بنود الاتفاق، ومن المتوقع أن تبدأ الحكومة الجديدة عملها بعد الاستقرار على أسماء وزراء الحكومة بمدة قد تصل إلى 4 او 5 أسابيع، ولن يكون أي رئيس حزب من الأحزاب الأربعة مشارك فيها.
ومن بعد ظهر اليوم صرّح خيرت فيلدرز بعد خروجه من الاجتماع بأنه تم التوصل إلى اتفاق بالفعل، وستتم مناقشة من يكون رئيس الوزراء المقبل إلى وقت لاحق، وكانت بعد التقارير الصحفية قد ذكرت في وقت لاحق ان فيلدرز قد اقترح اسم الكشاف Ronald Plasterk لتولي منصب رئيس الوزراء. كما أبدى Pieter Omtzigt رئيس حزب NSC سعادته بوضع استراتيجية وخطة مالية. وأكد أيضا أنه تم طرح “مرشح” لمنصب رئيس الوزراء، ولكنه رفض الإفصاح عن المزيد من التفاصيل، وقال: “سأترك الأمر لفيلدرز”. وأضاف: “سنشكل معا حكومة غير برلمانية، وكل شيء سينجح”.
والجدير بالذكر ان جميع الأحزاب اتفقت حول اللجوء، وتم بالفعل الاتفاق على الحد من الهجرة وتقليل نسبة أعداد اللاجئين القادمين إلى هولندا، وتخفيض الضرائب ابتداء من عام 2025 بالإضافة إلى بعض الأمور الأخرى.

خيرت فيلدرز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!