الوطن العربي

وزارة الصحة السعودية: نقلة نوعية لخدمة حجاج بيت الله الحرام

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن مشاركة المستشفى الصحي الافتراضي في خدمة حجاج بيت الله الحرام في موسم حج هذا العام 1445هـ، وذلك من خلال تقديم مجموعة من خدمات الرعاية الصحية الافتراضية. وذلك نتيجة لالتزامها بتقديم أحدث التقنيات الطبية الحديثة، بهدف تلبية احتياجات ومتطلبات حجاج الكعبة المشرفة، وفقاً لمعايير الجودة المتعارف عليها عالمياً.

وأكدت الوزارة أن المستشفى على استعداد تام لتوفير فرق طبية متخصصة تعمل على مدار الساعة في العديد من المجالات الخدمية الرئيسية. وتشمل هذه المجالات خدمات متنوعة مثل علاج السكتة الدماغية عن بعد، والرعاية الحرجة عن بعد، ومراقبة مرضى القلب عن بعد باستخدام أجهزة مراقبة يمكن ارتداؤها، وإعداد تقارير الأشعة عن بعد بمساعدة الذكاء الاصطناعي، وتقديم الاستشارات المتخصصة لمرافق الرعاية الصحية. بالإضافة إلى ذلك، يقدم المستشفى خدمات الدعم الافتراضية للمساعدة الطبية في حالات الطوارئ والكوارث.
وأضافت الوزارة أن المستشفى يقدم الدعم والمساعدة لجميع المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية المرتبطة به في المدينة المنورة ومكة المكرمة، وكذلك في مطار الملك خالد الدولي بجدة. ويمكن الوصول إلى هذه الخدمات من خلال الرقم الموحد 937 أو من خلال تطبيق الصحة.
كما أكدت أن التقنيات الحديثة التي يستخدمها المستشفى في خدمة ضيوف الرحمن أثبتت كفاءتها وفعاليتها في سرعة التدخل الطبي ودقة تشخيص المرض، مما يتيح اتخاذ القرارات الطبية المناسبة وفي الوقت المناسب وتقديم الخدمات العلاجية اللازمة بكفاءة. وتتوافق هذه الجهود مع التزام وزارة الصحة بتسخير أحدث التقنيات الطبية لتحسين الجودة وتعزيز الأداء في مرافق الرعاية الصحية، وخدمة حجاج الكعبة المشرفة، وتحقيق أهداف برنامج تحول القطاع الصحي ورؤية المملكة.

تقنيات صحية عالية تقدمها المملكة العربية السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام
متابعة مستمرة من قبل الوزارة على مدار 24 الساعة

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!